محفظة ليبية تبحث دعم قطاع الزراعة في ليبيا

بحثت محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار سُبل دعم قطاع الزراعة في ليبيا، وذلك ضمن خطة عملها بشأن إعطاء الأولوية للاستثمار في الداخل بالاقتصاد الليبي وفي مقدمتها قطاع الزراعة، مع الاهتمام والمحافظة في ذات الوقت بالاستثمارات في القارة الإفريقية ومعالجة ما قد يواجهها من صعوبات.

جاء ذلك خلال استقبال نائب رئيس الحكومة الليبية وزير الزراعة المُكلف حسين القطراني، بمقر الوزارة في العاصمة الليبية طرابلس، رئيس مجلس إدارة محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار مصطفى أبوفناس، ورئيس اللجنة الاستشارية العليا بالمحفظة الطاهر بالخير، وعضو اللجنة عبد الحليم المجراب، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة والجهات التابعة لها.

وبحسب ما أفادت الصفحة الرسمية للمحفظة على فيسبوك، فقد جرى خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة لوضع آليات التعاون وتحديد المشاريع التي يمكن تخصيصها من طرف الوزارة للاستثمار فيها من قبل المحفظة.

يُشار إلى أن محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار يرأس مجلس إدارتها حاليا الدكتور مصطفى أبوفناس وزير الاقتصاد سابقاً، والذي قام بتعيينه رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، وذلك لإجراء إصلاحات حاسمة في محفظة إفريقيا ليببا لتحقيق تقدم نحو أهداف الاستدامة الاقتصادية والاستثمارية والمساهمة في تعميق أثر ودور ليبيا في المشهد الأفريقي.

وتأسست محفظة ليبيا إفريقيا للاستثمار عام 2006، وتعمل المحفظة في مجال الاستثمار الدولي، والبحث عن فرص استثمارية وبناء محفظة متنوعة ومتوازنة تشمل الشركات العاملة في صناعات ومناطق متنوعة، إضافة إلى تحقيق عوائد طويلة الأجل ومستدامة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

محفظة ليبية تبحث دعم قطاع الزراعة في ليبيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend