مخاطر اقتصادية تواجه تونس نهاية العام… ما علاقة “صندوق النقد”

بوادر توافق بين “الاتحاد التونسي للشغل” والحكومة تدفع بالمفاوضات مع صندوق النقد الدولي خطوات للأمام، في ظل الحاجة الماسة للتوصل إلى اتفاق قبل نهاية العام 2022 بين تونس والصندوق.
وفي وقت حذر فيه خبراء من عدم حسم المفاوضات مع صندوق النقد قبل نهاية العام الجاري، أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل، مواصلة التفاوض مع الحكومة. بحسب وكالة سبوتنك
وذكرت صحيفة “الشعب نيوز” الناطقة بلسان “اتحاد الشغل”، أن الهيئة الإدارية الوطنية التي انعقدت أمس الأحد برئاسة الأمين العام للاتحاد نور الدين الطبوبي، قررت مواصلة التفاوض مع الحكومة”.
وتواجه تونس مخاطر كبيرة بنهاية العام الحالي، في ظل توقعات بأن حسم المفاوضات مع الصندوق يحتمل أن يتم بحلول شتاء 2023، الأمر الذي يفاقم الوضعية المالية للبلاد ويضعها أمام خيارات صعبة، وأزمة غير مسبوقة.
وتقول تونس إنها تريد 4 مليارات دولار في قروض من صندوق النقد، لكن خبراء رجحوا أن تحصل على ما بين مليارين إلى 3 مليارات دولار.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مخاطر اقتصادية تواجه تونس نهاية العام… ما علاقة “صندوق النقد”

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend