مخزونات النفط الأميركية تتراجع 7 ملايين برميل في أسبوع

انخفضت مخزونات النفط الأميركية بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، لتسجّل الهبوط الأول في 3 أسابيع متتالية، كما تراجع مخزون البنزين.

وأظهر التقرير الأسبوعي -الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية- اليوم الأربعاء (17 أغسطس/آب)، هبوط المخزونات بمقدار 7.1 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي في 12 أغسطس/آب 2022، ليصل الإجمالي إلى 425 مليون برميل.

وكانت توقعات مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الأميركية بمقدار 1.7 مليون برميل، وفق ما رصدته وحدة أبحاث الطاقة.

بحسب التقرير، هبط الاحتياطي الإستراتيجي لمخزونات النفط بنحو 3.4 مليون برميل، ليصل إلى 461.2 مليون برميل.

وهذا يعني أنه لولا السحب من الاحتياطي الإستراتيجي لكانت مخزونات النفط التجارية في الولايات المتحدة ستتراجع بمقدار 10.5 مليون برميل، لكن الأثر في الأسواق يعتمد على التغيّر في المخزون التجاري، بحسب وحدة أبحاث الطاقة.

ووفق قانون أقرّه الكونغرس الأميركي، تحدث عمليات السحب من المخزون الإستراتيجي عادةً، بهدف التخفيف من العجز في الموازنة من خلال تغطية عمليات البيع من الاحتياطي وتكاليف إدارته سنويًا.

مخزونات النفط الأميركية

جاء تراجع مخزونات النفط في الولايات المتحدة، مع ارتفاع قوي للصادرات، وزيادة استهلاك المشتقات النفطية، بحسب التقرير.

وارتفعت صادرات النفط الأميركية بنحو 2.890 مليون برميل يوميًا خلال الأسبوع الماضي، ليصل الإجمالي إلى 5 ملايين برميل.

وانخفضت واردات أميركا من النفط بمقدار 39 ألف برميل يوميًا، لتسجّل 6.132 مليون برميل يوميًا، وفق التقرير، الذي اطلعت عليه وحدة أبحاث الطاقة.

وهذا يعني أن صافي واردات النفط الأميركية -التي تشمل الاحتياطي الإستراتيجي- قد انخفض بنحو 2.929 مليون برميل يوميًا في الأسبوع الماضي، ليصل إلى 1.132 مليون برميل يوميًا.

وعادةً ما تتجاهل منصة “الطاقة” المتخصصة، بيانات إنتاج النفط الأميركي، التي تأتي ضمن التقارير الأسبوعية لمخزونات الخام، لأنها لا تعبر عن المستويات الفعلية؛ إذ تعتمد على التوقعات المستقبلية.

المصدر: وكالة الطاقة

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مخزونات النفط الأميركية تتراجع 7 ملايين برميل في أسبوع

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend