مصر.. أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق المحلية استقرارا خلال تعاملات اليوم الأحد  11 ديسمبر 2022، مع استمرار موجة الاضطرابات في السوق.

وتشهد أسواق الذهب المحلية تغيرات لحظية وسط تغيرات لحظية في عملية تسعير الذهب الأمر الذي دفع بعض تطبيقات تحديد أسعار الذهب لوقف تسعير المعدن، وكذلك كبار الشركات المنتجة وقف عمليات البيع والشراء.

سعر الذهب اليوم عيار 21

سجل سعر الذهب عيار 21 في السوق المحلية خلال تعاملات اليوم استقرارا، ليبلغ نحو 1680 جنيها للجرام، حيث يعد العيار الأكثر مبيعًا في السوق المحلية.

سعر الذهب اليوم عيار 24

وسجل سعر الذهب عيار 24 نحو 1920 جنيها للجرام، ويعتبر العيار الأعلى سعرا في مصر والأغلى قيمة.

سعر الذهب عيار 18

وفي ذات السياق، بلغ سعر الذهب عيار 18 اليوم، نحو 1440 جنيها للجرام.

سعر الجنيه الذهب اليوم

وبدوره بلغ سعر الجنيه الذهب، نحو 13440 جنيهات، حيث يصل وزنه إلى 8 جرامات من عيار 21.

وتختلف أسعار الذهب في مصر حسب سعر المصنعية، والذي يتباين من محل لآخر، ويتراوح متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة بين 100 و130 جنيهًا باختلاف نوع عيار الذهب، وكذلك باختلاف محلات الصاغة ومن محافظة إلى أخرى ومن تاجر إلى آخر.

وتمثل في الأغلب نسبة تتراوح بين 7% و10% من سعر جرام الذهب، وكلما زادت نسبة المعادن الموجودة قل القيراط، وتستخدم الأوقية التي تزن “31.1 جرام” كوحدة لوزن الحلي وسبائك.

أسعار الذهب العالمية

استقرت أسعار الذهب عالميا، عقب تسجيلها زيادة عند التسوية في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1798.40 دولار للأوقية.

وقال ديفيد ميجر مدير تداولات المعادن بشركة هايد ريدج فيوتشر “تركز السوق فيما يبدو على الضوء في نهاية النفق، على نقطة يكتفي عندها الاحتياطي الاتحادي من رفع أسعار الفائدة، وبناء على ذلك رأينا دعما عاما لأسعار الذهب”.

وأظهرت البيانات أن أسعار المنتجين الأمريكيين ارتفعت أكثر من المتوقع في نوفمبر، مما زاد الغموض بالسوق حول التوقعات لسياسة الاحتياطي الاتحادي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر.. أسعار الذهب بداية تعاملات اليوم

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend