“مصر الجديدة” توقع عقود مشروع “هليو بارك” قريباً

تعمل شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” على توقيع عقود مشروع “هليو بارك” النهائية مع شركة “ماونتن فيو”، والذي يتوقَّع له أن يدر إيرادات إجمالية بقيمة 397 مليار جنيه، في أقرب وقت قبل نهاية العام الحالي، (الدولار يعادل 19.1 جنيه).

“نقوم بمراجعة شروط التعاقد مع ماونتن فيو (حالياً) على تطوير مشروع هليو بارك العملاق، نتمنى الانتهاء قريباً والتوقيع، ونستهدف قبل نهاية العام بكثير، لكن لا أستطيع تحديد موعد محدد”، بحسب تامر ناصر، الرئيس التنفيذي لشركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” في تصريحات لـ”الشرق”.

اختارت شركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” شركة “ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري” في ديسمبر الماضي لمشاركتها بتطوير مشروع “هليو بارك” العملاق على مساحة 1695 فداناً، وبإيرادات إجمالية متوقَّعة من المشروع تبلغ 397 مليار جنيه على مدار 23 إلى 25 عاماً.

تم اختيار “ماونتن فيو” من ضمن 3 شركات تقدّمت بعروض لشركة “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” لمشاركتها بمشروع “هليو بارك”، وهي: “ماونتن فيو”، و”حسن علام”، و”الفطيم”، وتبلغ حصة “مصر الجديدة” من الإيرادات المتوقَّعة للمشروع قرابة 115 مليار جنيه.

“ماونتن فيو” تدفع 1.4 مليار جنيه لـ”مصر الجديدة” لمشاركتها مشروع “هليو بارك”

ستدفع شركة “ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري” 1.4 مليار جنيه دفعة مقدَّمة إلى “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” لمشاركتها المشروع بواقع دفعة مقدَّمة 50% عند توقيع الاتفاقية، و50% خلال 18 شهراً. تبلغ نسبة “مصر الجديدة” من إيرادات المشروع نحو 30%.

“مصر الجديدة” تختار “ماونتن فيو” لمشاركتها بتطوير مشروع “هليو بارك” العملاق

بحلول الساعة 08:53 بتوقيت غرينتش، جرى تداول سهم “مصر الجديدة” في بورصة مصر عند 6.03 جنيه بانخفاض 0.17%.

تمتلك “مصر الجديدة للإسكان والتعمير” محفظة من الأراضي تبلغ 29.5 مليون متر مربع، منهم نحو 18 مليون متر مربع غير مستغلين بعد. نقلا عن الشرق بلومبيرغ

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

“مصر الجديدة” توقع عقود مشروع “هليو بارك” قريباً

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend