مصر تبدأ تنفيذ أكبر محطة طاقة رياح في العالم

تبدأ مصر خلال الأيام المقبلة تنفيذ أكبر محطة طاقة رياح في العالم بقدرة 10 غيغاواط، في غرب محافظة سوهاج، جنوب البلاد، بشراكة إماراتية، ضمن خطة لتوليد 42% من إجمالي إنتاج الكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة بحلول 2030، وبما يدعم استراتيجيتها الرامية إلى التحول لمركز إقليمي للطاقة يُمكّنها من تصدير الكهرباء النظيفة إلى أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وفي هذا الإطار، وقّعت الحكومة المصرية اليوم الثلاثاء 6 يونيو/حزيران (2023) اتفاقية مع تحالف تقوده شركة مصدر الإماراتية، ويضم شركتي إنفينتي باور وحسن علام للمرافق، للبدء في مشروع إنتاج الكهرباء من الرياح بقدرة 10 آلاف ميغاواط.

وتصل التكلفة الإجمالية للمشروع الذي يمثّل أكبر محطة طاقة رياح في العالم إلى نحو 10 مليار دولار، وفق البيانات التي اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

شهد توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروع رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة محمد شاكر، ووزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات العربية المتحدة، رئيس مجلس إدارة شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” سلطان الجابر، ومسؤولي عدد من الشركات.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تبدأ تنفيذ أكبر محطة طاقة رياح في العالم

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend