مصر تتلقى طلبات لشراء أراض بنصف مليار دولار خلال شهرين

تلقت حكومة مصر طلبات لتخصيص أراضٍ لمشاريع عقارية بقيمة نصف مليار دولار خلال شهري أغسطس وسبتمبر من العام الجاري، وفق وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية المصرية خلال مقابلة مع “اقتصاد الشرق” على هامش مؤتمر “سيتي سكيب” بالقاهرة.

بحسب عباس، تضاعف الإقبال على طلبات الأراضي خلال الشهرين الماضيين ليصل إلى 629 طلبا، بإجمالي مساحة 1089 فدانا.

هيئة المجتمعات العمرانية، التابعة لوزارة الإسكان المصرية، قالت في ديسمبر الماضي إنها ستسمح للشركات التي تضم شريكاً أجنبياً بالتقدم لشراء أراضٍ بالدولار، بحيث لا تقل نسبة الشريك أو الشركاء الأجانب عن 60% من رأسمال الشركة، كما عرضت على الشركات شراء أراضٍ في المدن الجديدة بنظام التخصيص المباشر، مقابل الدفع بالدولار، ما يعيد تسليط الضوء على شح العملة الصعبة في الدولة.

أضاف عباس خلال المقابلة اليوم الأربعاء، أن الهيئة خصصت أراضي بنحو 2.5 مليار دولار خلال أول 7 أشهر من هذا العام من خلال 3584 طلبا.

يمثل القطاع العقاري نحو خُمس الناتج المحلي المصري، ويشهد نمواً مطرداً، مدعوماً بزيادة عدد السكان البالغة مليوني نسمة سنوياً.

إلى ذلك قال عباس إن هيئة المجتمعات تخطط لاستثمار 200 مليار جنيه من 2023 وحتى 2027، وإنها ستطلق منصة إلكترونية جديدة لتسجيل المطورين العقاريين والشركات خلال أكتوبر المقبل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تتلقى طلبات لشراء أراض بنصف مليار دولار خلال شهرين

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend