مصر تخطط لطرح سندات “باندا” في الصين بـ500 مليون دولار

تخطط مصر لطرح سندات “باندا” بعملة اليوان في السوق الصينية، خلال العام المالي الجاري، بقيمة 500 مليون دولار، بالإضافة إلى دراسة طرح صكوك سيادية إسلامية بالجنيه المصري في السوق المحلية، ضمن خططها لتنويع مصادر التمويل، بحسب ما قاله محمد حجازي، رئيس وحدة إدارة الدين العام بوزارة المالية المصرية، لـ”سكاي نيوز عربية”.

وكانت مصر باعت يوم الثلاثاء أول إصدارتها من الصكوك السيادية الإسلامية بالدولار، بقيمة 1.5 مليار دولار، بمعدل تغطية وصل إلى 4 مرات، بفائدة حوالي 11 بالمئة.

وكان طرح الصكوك الأخير هو الأول لمصر في سوق الديون العالمية منذ طرح خاص بقيمة 500 مليون دولار لأول سندات مقومة بالين الياباني “الساموراي” في مارس 2022.

وقال حجازي، إن التغطية الكبيرة لطرح الصكوك السيادية يعكس الثقة الكبيرة للمستثمرين في أداء الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن الطرح شهد تنوع كبير في المستثمرين، حيث تمت تغطيته بنسبة 60 بالمئة من الخليج، و24 بالمئة من أوروبا، و14 بالمئة من أميركا، والباقي من دول شرق آسيا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تخطط لطرح سندات “باندا” في الصين بـ500 مليون دولار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend