مصر تستهدف توقيع 8 مذكرات تفاهم جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر

 قال رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وليد جمال الدين إن الهيئة تعتزم توقيع 8 مذكرات تفاهم جديدة في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر خلال الفترة المقبلة.

وأضاف خلال مقابلة مع CNBC عربية بان هناك اهتماماً من المستثمرين بتوقيع المزيد من مذكرات التفاهم لإنتاج الهيدروجين الأخضر والصناعات المكملة له داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، خاصة بعد أن وقعت الهيئة 23 اتفاقية على هامش مؤتمر المناخ COP27 حيث تم تحويل 9 مذكرات منها إلى اتفاقيات إطارية فيما يجري تحويل مذكرات التفاهم الأخرى إلى اتفاقيات إطارية.

كما أشار جمال الدين إلى أن المبيعات المستهدفة لمصنع مواسير الزهر الذي تسعى مجموعة “تشين شينغ” الصينية لإنشائه داخل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ستصل إلى 2.6 مليار دولار سنوياً مؤكداً أن الإنتاج سيكون موزعاً بنسبة 50% للسوق المحلية و50% للتصدير، فيما تصل استثمارات المشروع لنحو ملياري دولار.

وحول الاتفاقيات التي وقعتها الهيئة مؤخراً مع مجموعة موانئ أبوظبي وتضمنت قيام إحدى الشركات التابعة لموانئ أبوظبي بإنشاء 6 صوامع لتخزين وتداول الأسمنت الأسود بميناء العريش، أكد جمال الدين إنه من المستهدف تصدير نحو 3.2 مليون طن من الأسمنت سنوياً.

وأضاف بان التوقيع مع موانئ أبوظبي تضمن اتفاقية تقوم من خلالها المجموعة الإماراتية ببناء وتطوير البنية الفوقية وإدارة وتشغيل وإعادة تسليم محطة متعددة الأغراض في ميناء شرق بورسعيد.

وقال إن الهيئة تعمل على توطين عدد من الصناعات على رأسها صناعة السيارات؛ وهناك مباحثات متقدمة مع شركة صينية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية سيتم الإعلان عنها قبل شهر يونيو المقبل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تستهدف توقيع 8 مذكرات تفاهم جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend