مصر تطلق جائزة لدعم جهود مواجهة التغير المناخي في أفريقيا

أطلقت مصر، اليوم الخميس، 18 أغسطس/آب، جائرة لدعم جهود مواجهة التغير المناخي في أفريقيا، ضمن استعداداتها لاستضافة قمة المناخ كوب 27، في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي هذا الإطار، شهدت وزيرة البيئة المصرية، ياسمين فؤاد، توقيع مذكرة تفاهم بين جهاز شؤون البيئة ومركز تحديث الصناعة ومؤسسة استدامة جودة الحياة للتنمية والتطوير، لإطلاق وتنفيذ جائزة مواجهة تغير المناخ في أفريقيا.

تهدف الجائزة إلى تشجيع كل القطاعات من أصحاب المصالح لاتباع نهج صديق للبيئة وتخفيف ومعالجة وطأة التغير المناخي وتطبيق مبادرات قائمة على الابتكارات في مجال العلوم والتكنولوجيا لدعم الإجراءات المناخية وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أكدت ياسمين فؤاد أن التعاون يأتي في إطار حرص وزارة البيئة على تشجيع الابتكارات والمبادرات من مختلف الجهات سواء الحكومية أو المجتمع المدني، لتحقيق دمج حقيقي لبعد التغير المناخي في مختلف قطاعات التنمية.

وأشارت إلى أن الجائزة تعمل على تشجيع المشاركة المجتمعية، في إطار استعداد مصر لاستضافة قمة المناخ كوب 27، لتقديم نموذج مصري مميز إلى العالم يقوم على إشراك جميع الأطياف من خلال حوار وطني شامل، يتيح الفرصة لإبراز الرؤى والابتكارات المختلفة.

ولفتت وزيرة البيئة إلى أن مصر التي تستضيف قمة المناخ كوب 27 نيابة عن القارة الأفريقية، تسعى لتحقيق مصالح جميع الدول الأطراف وخاصة الأفريقية والنامية التي تعد أكثر تأثرًا بتغير المناخ، وتعزيز التعاون الأفريقي المشترك لمواجهة آثار التغير المناخي بصفته تحديًا كبيرًا يواجه القارة.

وأوضحت أن إطلاق الجائزة في دول الأعضاء للكوميسا يأتي لتشجيع المبادرات نحو مستقبل أخضر أفضل لأفريقيا والعالم ككل، تكاملًا مع رؤية الكوميسا لتكوين وحدة متكاملة على الصعيد الدولي اقتصاديًا والارتقاء بقضايا تكنولوجيا المعلومات والصناعة والطاقة واستدامة البيئة والموارد الطبيعية.

وقالت إنه ستُعرَض نتائج الجائزة وتكريم الفائزين خلال فعاليات قمة المناخ كوب 27 في مدينة شرم الشيخ.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تطلق جائزة لدعم جهود مواجهة التغير المناخي في أفريقيا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend