مصر تعتزم طرح 32 شركة حكومية في البورصة على مدار عام

أعلن رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عزم الحكومة طرح 32 شركة مملوكة للدولة للبيع العام عبر البورصة أو لمستثمر استراتيجي، أو من خلال طرح نصف أسهم الشركة للبيع بالبورصة والنصف الأخر لمستثمر، وذلك على مدار عام.
 وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، إن “الشركات سيتم طرحها على مدار عام بداية من الربع الأول لعام 2023، وحتى نهاية الربع الأول من عام 2024″، منوها أن الشركات “تشمل 18 قطاعا ونشاطا اقتصاديا”.
وتابع مدبولي “عملية الطرح بنسبة 25% على الأقل من هذه الشركات تنتهي خلال 6 أشهر، وهذا شيء مهم وسنسعى لأن نجزهم مع بنوك الاستثمار والشركات المتخصصة”.
وأوضح رئيس الحكومة المصرية، أن الشركات التي سيتم طرحها تشمل 18 قطاعا مختلفة، أبرزها الشركات في مجال الطاقة والكهرباء والتأمين، والبترول، والنقل والحاويات، وغيرها.
وكشف أن قائمة الشركات تضم كل من المصرف المتحد والبنك العربي الأفريقي الدولي بجانب بنك القاهرة، وذلك بالتنسيق مع البنك المركزي المصري، بالإضافة إلى شركتين تابعتين لجهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، سيتم طرحهما هما صافي ووطنية، وفق تصريحات رئيس الحكومة.
تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تعتزم طرح 32 شركة حكومية في البورصة على مدار عام

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend