مصر.. تنتفض من جديد والدولار يتجاوز 28 جنيهاً

رغم مرور أكثر من شهر على قرار البنك المركزي المصري باتباع سياسة مرنة لسعر صرف الجنيه وتركه لآليات العرض والطلب إلا أن  السوق السوداء للعملة عادت لتنشط من جديد في ظل أزمة طاحنة في النقد الأجنبي تواجه الاقتصاد المصري. 

واتسع الفارق بين سعر الصرف الرسمي للدولار في البنوك المصرية والذي يتداول حالياً بين 24.51 جنيه و24.61 جينه، وبين سعره في السوق الموازية الذي تخطى 28 جنيهاً للدولار الواحد.

وانخفض الجنيه بنحو 56.6% أمام الدولار منذ بداية العام، وتراجع بنسبة 24.6% منذ إعلان البنك المركزي المصري في أكتوبر الماضي، اعتماد نظام سعر صرف مرن يعكس سعر قيمة الجنيه مقابل العملات الأجنبية الأخرى بواسطة قوى العرض والطلب.

ويجمع محللون استطلعت CNBC عربية آرائهم على أن السعر الرسمي للجنيه أمام الدولار أعلى من قيمته العادلة بأكثر من 14%، حيث يرى 4 محللين السعر العادل للدولار عند 27 جنيها كحد أدنى، وقد يصل إلى 30 جنيها، بينما يرى محلل واحد السعر الحقيقي للدولار عند مستوى 25 جنيهاً، وقد يصل بنهاية الربع الثاني من العام المقبل إلى 23 جنيهاً للدولار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر.. تنتفض من جديد والدولار يتجاوز 28 جنيهاً

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend