مصر تنفذ مشروعًا لتحويل المخلفات إلى كهرباء

تنفّذ مصر مشروعًا إستراتيجيًا لتحويل المخلفات إلى كهرباء في إطار أهدافها الرامية لخفض الانبعاثات والتحول إلى الطاقة النظيفة.

وفي هذا الإطار، بحث وزير الإنتاج الحربي محمد صلاح الدين مصطفى، ووزيرة البيئة ياسمين فؤاد، الموقف التنفيذي لمشروع محطة تحويل المخلفات إلى كهرباء، الجاري تنفيذه في منطقة أبورواش.

وأشار محمد صلاح إلى أن اللقاء يأتي في ضوء تنفيذ خطط الحكومة لمعالجة ملف منظومة المخلفات الصلبة الجديدة.

أوضح وزير الدولة للإنتاج الحربي أن مشروع تدوير المخلفات والانتقال إلى الطاقة النظيفة يُعد من الإجراءات التي تُسهم في الحفاظ على البيئة والتكيف مع التغيرات المناخية المحتملة إلى جانب ما تحققه من عائد صحي للمواطنين فضلًا عن فوائده الاقتصادية للدولة.

وأشار إلى أن مشروع تحويل المخلفات إلى كهرباء يأتي في إطار البروتوكول الموقّع بين وزارات (الإنتاج الحربي، التنمية المحلية، البيئة) ومحافظة الجيزة للتعاون والتنسيق بشأن تخصيص قطعة أرض بمنطقة أبورواش بمحافظة الجيزة لصالح المشروع.

يستهدف المشروع تحويل المخلفات بطاقة 1200 طن يوميًا لإنتاج كهرباء بقدرة 30 ميغاواط/ساعة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر تنفذ مشروعًا لتحويل المخلفات إلى كهرباء

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend