مصر.. توصيل الغاز المنزلي إلى 14 مليون وحدة سكنية

أعلن وزير البترول المصري المهندس طارق الملا، ارتفاع عدد الوحدات السكنية المستفيدة من الغاز الطبيعي في جميع محافظات الدولة إلى أكثر من 14 مليون وحدة سكنية.

وأوضح الملا، يوم أمس الأحد، أن هذه الطفرة تعكس النشاط والاهتمام الكبير الذي أولته الدولة، خلال السنوات الـ9 الأخيرة، بداية من عام 2014، لزيادة عدد الأسر المستفيدة من هذه الخدمة الحضارية، وإحلالها محل أسطوانات البوتاجاز، وفق بيان نشرته الوزارة.

يشار إلى أن تصريحات وزير البترول المصري جاءت في إطار المتابعة الدورية لمستجدات تنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، ومشروعات توصيل الغاز ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

إذ بدأت 102 منطقة على مستوى الجمهورية الاستفادة من الغاز الطبيعي لأول مرة، خلال الشهور الماضية من العام المالي 2022/2023، بحسب ما رصدته منصة الطاقة المتخصصة.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر.. توصيل الغاز المنزلي إلى 14 مليون وحدة سكنية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend