مصر توقع اتفاقية بقيمة 335 مليون دولار مع هيئة التعاون الدولي اليابانية

وقال محمد معيط وزير المالية المصري، إن الاتفاق جاء لدعم جهود الدولة المصرية لتحقيق التغطية الصحية الشاملة لكل أفراد الأسرة.

أكد الوزير خلال توقيع الاتفاق مع وكاتو كين رئيس مكتب هيئة التعاون الدولي اليابانية “جايكا” في مصر وبحضور السفير الياباني بالقاهرة أوكا هيروشي، وشينو ماساو كبير ممثلي مكتب “جايكا” بمصر، أن الاتفاق يُعد دفعة جديدة لمسيرة التعاون التنموي بين الجانبين المصري والياباني؛ تسهم فى تعزيز جهود استكمال مد مظلة المشروع القومي للتأمين الصحي الشامل بكل ربوع مصر باعتباره الأداة الرئيسية لإصلاح القطاع الصحي.

وأوضح أن الاتفاق يساعد الحكومة في الانتهاء من تطبيق المنظومة الجديدة خلال السنوات السبع المقبلة، وتحقيق المستهدفات المرجوة وفقًا للجدول الزمني المحدد.

أكد الوزير حرص الحكومة المصرية على الاستفادة من التجربة اليابانية في شتى المجالات خاصة القطاع الصحي، لافتًا إلى أنه من المقرر مد مظلة التأمين الصحي الشامل إلى باقي محافظات المرحلة الأولى (السويس، وأسوان، وجنوب سيناء) قبل نهاية السنة المالية الحالية، واستكمال باقي المحافظات تباعًا.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر توقع اتفاقية بقيمة 335 مليون دولار مع هيئة التعاون الدولي اليابانية

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend