مصر والاتحاد الأوروبى يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الهيدروجين الأخضر

وقعت دولة مصر والاتحاد الأوروبي الأربعاء 16 تشرين الثاني نوفمبر، مذكرة تفاهم بشأن الشراكة الاستراتيجية في مجال الهيدروجين الأخضر، وتشمل المذكرة عدداً من مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك في مجال إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته واستهلاك وتجارة الهيدروجين.

ويعد أحد أهم أهدافها تشجيع تدفق الاستثمارات وتعزيزها في مجالات البنية التحتية لتوزيع وتخزين وتصدير الهيدروجين وتوليد الطاقة المتجددة بما يسهم في دعم تنفيذ هدف مصر  للوصول بمساهمة الطاقة المتجددة في توليد الكهرباء إلى 42% بحلول عام 2035 ودعم مسار مصر لخفض الانبعاثات وإيجاد بدائل من الطاقة الخضراء للإسراع بإزالة الكربون و المساهمة فى خطط الاتحاد الأوروبي المستقبلية لاستيراد الهيدروجين ومشتقاته.

وجرى التوقيع أيضاً على اعلان مشترك بشأن المياه والغذاء والطاقة في اطار المشروع المصرى ” نُوَفًى ” والذى يتضمن مساهمة الاتحاد الأوروبى بما يصل إلى 35 مليون يورو لدعم محور المياه والغذاء والطاقة في هذا المشروع.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر والاتحاد الأوروبى يوقعان مذكرة تفاهم في مجال الهيدروجين الأخضر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend