مصر والسعودية تصدّقان على اتفاق تعاون بمجال النقل البحري

شهد سفير السعودية لدى مصر أسامة أحمد نقلي، ورئيس القطاع البحري المصري اللواء بحري رضا أحمد إسماعيل، التصديق على اتفاقية التعاون في مجال النقل البحري والموانئ بين البلدين.

وينصُّ الاتفاق على تعزيز التعاون في مجال النقل البحري والموانئ وتطويره وتنمية حركة مرور السفن التجارية بين البلدين وتسهيلها لغرض نقل البضائع والركاب، بحسب بيان صادر من وزارة النقل السعودية، السبت.

ويهدف الاتفاق إلى تشجيع التبادل التجاري بين المملكة ومصر وتسهيل حركة السفن وتنمية التعاون الفني والتدريب وتنسيق مواقف البلدين.

يُشار إلى أنه في اجتماع جمع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، المهندس صالح بن ناصر الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي، وعقد في أكتوبر 2021، تمَّ الاتفاق على ضرورة تكوين لجنة مصرية سعودية مشتركة في مجال النقل لتبادل الرؤى ودفع آفاق التعاون الإيجابي في كل قطاعات النقل، على أن تنعقد بشكل دوري بما يحقق المصالح والهدف المشترك بين الشعبين الشقيقين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مصر والسعودية تصدّقان على اتفاق تعاون بمجال النقل البحري

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend