ملتقى الأعمال التونسي الليبي: دعم الشراكات.. والتشجيع على الاستثمار

تحتضن مدينة سوسة اليوم الثلاثاء 18 أكتوبر 2022، ملتقى الشراكة والأعمال التونسي الليبي الذي يتواصل على مدى ثلاثة أيام، بحضور عدد من رجال الأعمال التونسيين ونظرائهم الليبيين، من تنظيم غرفة الصناعة والتجارة للوسط 

وتهدف زيارة الوفد الليبي عن غرفة طرابلس إلى سوسة إلى مزيد دعم علاقات التعاون والشراكة الثنائية بين البلدين والتشجيع على الاستثمار، وفق ما أكده رئيس غرفة التجارة والصناعة للوسط نجيب الملولي.

كما يمثل الملتقى فرصة لتشخيص فرص الأعمال المتاحة ومجالات التعاون الممكنة والتي يراد من خلالها تنمية التبادل التجاري بين البلدين والاستثمار.

وتحدث الملولي في تصريحه لموزاييك عن الصعوبات التي يواجهها المستثمرون الليبيون أبرزها الإجراءات التي يفرضها معبر راس جدير والتي تسعى السلطات التونسية إلى تبسيطها.

من جانبها أفادت ممثلة عن غرفة الصناعة والتجارة للوسط بأن غرفتي الوسط و التجارة والصناعة والزراعة بطرابلس (غرفة طرابلس تأسست منذ أكثر من 80 عاما وتضم 80 ألف منتسب من شركات وأفراد) سيعملان على دعم  العلاقات والمبادلات التجارية وتكوين شراكة ثنائية تكون دائمة ومربحة للطرفين الى جانب تشجيع الإستثمار وبعث المشاريع وخاصة العمل على تذليل الصعوبات ورفع العراقيل قصد تسهيل الإجراءات أمام المستثمرين وخاصة منهم الليبيين.

كما تسعى الغرفتان إلى تكثيف التعاون في مجال الخدمات الصحية والاستشفائية والسياحة والخدمات الموجهة لتكنولوجيات المعلومات والإتصال.

وشددت الممثلة عن غرفة الصناعة والتجارة للوسط في مداخلتها على ضرورة تحسين جودة خدمات النقل بين تونس وليبيا عبر  تطوير المعبر الحدودي وتأهيل المعابر البرية الحدودية فضلا عن تكثيف الرحلات الجوية بين البلدين وإعادة تشغيل الخط الجوي بين طرابلس والمنستير .

ويشار إلى أن عدد المؤسسات الليبية المنتصبة في تونس 105 مؤسسة توفر 7500 موطن شغل بقيمة 970 مليون دينار  وذلك الى حدود سنة 2021 وفق نادية الطويل عن وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ملتقى الأعمال التونسي الليبي: دعم الشراكات.. والتشجيع على الاستثمار

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend