منطقة اليورو تقع في براثن الركود لأول مرة منذ كورونا

انكمش اقتصاد منطقة اليورو بنسبة 0.1 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري، على أساس فصلي، وبنسبة مماثلة في الربع الأخير من العام الماضي، مما يعني وقوعها رسميا في ركود اقتصادي هو الأول منذ وباء كورونا.

البيانات النهائية التي جرى الإعلان عنها الخميس تمثل ضربة قوية بعد أن قال المسؤولون الأوروبيون مرارا وتكرارا إنه يمكن تجنب الانكماش رغم السياسات النقدية المتشددة التي تهدف لمكافحة أعلى مستوى للتضخم منذ إنشاء منطقة اليورو.

وعدلت يوروستات، في قراءتها الصادرة اليوم تقديراتها المبدئية السابقة بنمو 0.1 بالمئة بالربع الأول، إلى انكماش بنفس النسبة، كما أنها عدلت قراءة الربع الأخير من العام الماضي من نمو صفري، إلى انكماش بنسبة 0.1 بالمئة.

ويعني انكماش الاقتصاد خلال ربعين متصلين أنه دخل في مرحلة الركود من الناحية التقنية.

وهذه هي المرة الأولى التي ينكمش فيها الاقتصاد بمنطقة اليورو لستة أشهر منذ أن أدت كورونا إلى تسجيل نمو سلبي في النصف الأول من عام 2020.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

منطقة اليورو تقع في براثن الركود لأول مرة منذ كورونا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend