مهلة جديدة لتمويل المرحلة الثانية من إنتاج الغاز المغربي

قدّمت شركة ساوند إنرجي البريطانية تحديثًا حول تمويل مشروع حقل تندرارة المغربي للغاز، وسط ترقب أول إنتاج له بحلول نهاية العام الجاري (2023).

وأعلنت الشركة تمديد مدة التفاوض لتمويل ديون مشروع المرحلة الثانية من تطوير امتياز الحقل، حتى 28 أبريل/نيسان 2023، وفق ما جاء في بيان صحفي اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

وكانت ساوند إنرجي قد أعلنت، لأول مرة، توصلها إلى صفقة مع أكبر مجموعة مصرفية في المغرب “التجاري وفا بنك” لتمويل المرحلة الثانية من تطوير إنتاجها في حقل تندرارة، في 23 يونيو/حزيران 2022.

وبموجب الاتفاقية، كان على مصرف التجاري وفا بنك ترتيب “تسهيل قرض طويل الأجل للمشروع مع مدّة لا تزيد على 12 عامًا”، خلال 8 أشهر من الإعلان عن التفويض.

وتغطي الصفقة 2.25 مليار درهم مغربي (نحو 215 مليون دولار أميركي)، والتي ستذهب للتمويل الجزئي للمرحلة الثانية من إنتاج غاز تندرارة، التي ستتكلف 330 مليون دولار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

مهلة جديدة لتمويل المرحلة الثانية من إنتاج الغاز المغربي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend