ميزات جديدة من واتساب أبرزها الخروج بسرية من المجموعات

يطلق تطبيق “واتساب” WhatsApp قبل نهاية الشهر الجاري، ميزة تتيح للمستخدمين الخروج من المحادثات الجماعية من دون تنبيه الآخرين بخروجهم، ضمن مجموعة من الإجراءات التي تتخذها منصة المراسلة لتعزيز الخصوصية.

خاصية جديدة

قد يسبب الانسحاب من المحادثات الجماعية على واتساب إحراجًا، حيث يتم إبلاغ جميع المشاركين عقب مغادرة الشخص، وفي المجموعات الأكبر يمكن أن يكون مزعجًا أيضًا.

فبدلاً من إخطار كل المنتسبين إلى المجموعة عندما يغادر شخص ما، سيتم إبلاغ مدراء المجموعة فقط، وسيبدأ تطبيق الخاصية الجديدة لمستخدمي WhatsApp هذا الشهر.

 

ويعتبر هذا التحديث ضمن مجموعة من الإجراءات التي تتخذها منصة المراسلات في محاولة لتعزيز الخصوصية، حيث من المقرر أن تسمح أداة أخرى أعلنت عنها الشركة للمستخدمين بإخفاء ميزة online حتى لا يرى الآخرون أنهم متصلون بالإنترنت.

 

ويختبر WhatsApp أيضًا إعدادًا يمنع جهات الاتصال من التقاط صورة للشاشة في الرسائل التي تعرض “مرة واحدة”، والتي لا يمكن الوصول إليها مرة أخرى بعد فتحها.

ميتا تُعيد حساباتها

قال الرئيس التنفيذي لشركة ميتا، مارك زوكربيرغ في منشور على فيسبوك، إن WhatsApp “سيستمر في بناء طرق جديدة لحماية الرسائل والحفاظ على خصوصيتها وأمنها، والتي تشمل المحادثات وجهًا لوجه”.

 

ومن جانبها قالت رئيسة تطوير WhatsApp، آمي فورا، إن التطبيق يركز على بناء ميزات إضافية من التحكم والخصوصية.

 

قامت الشركة مؤخرًا بإجراء إصلاحات للأنظمة الداخلية لتطبيق فيسبوك “لتحديد أولويات المحتوى الموصى به خوارزميًا”، مع إنشاء موجز جديد يعرض المنشورات من الأصدقاء والعائلة بترتيب زمني عكسي.

تسعى ميتا إلى كسب إعجاب مستخدمي الجيل “Z” الأصغر سنًا الذي يتجنب التطبيقات الاجتماعية، مثل إنستغرام وسنابشات مفضلًا تيك توك، وهي منصة فيديوهات قصيرة مملوكة لشركة بايت دانس ByteDance، وتعتبر الآن منافسًا شرسًا لتطبيقات ميتا التي تراجعت إيرادتها بشكل ملحوظ.

 

تم تصميم تيك توك بطريقة توصي بالمحتوى بناءً على اهتمامات المستخدمين، مما يجعل تصفح التطبيق شديد الإدمان.

 

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

ميزات جديدة من واتساب أبرزها الخروج بسرية من المجموعات

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend