نحو 20 ألف طن.. تونس تشرع في توزيع كميات السكر المستوردة من الجزائر

قال المدير العام للديوان التونسي للتجارة (حكومية) إلياس بن عامر إن السلطات شرعت في توزيع كميات السكر التي تم توريدها من الجزائر.

وأوضح بن عامر في تصريح لإذاعة “موزاييك” المحلية أنه “تم الشروع منذ يوم السبت في توزيع الكميات الموردة من الجزائر وستشهد هذه العملية نسقا تصاعديا في الفترة المقبلة بمعدل 1250 طن يوميا”.

واستوردت تونس نحو 20 ألف طن من السكر من الجزائر فضلا عن شحنة جديدة قادمة من الهند تضم 27 ألف طن ستصل يوم 16 سبتمبر الحالي، ما سيسمح وفق المسؤول ذاته بتعزيز العرض وتعميم الكميات بمراكز الخزن.

من جهته، قال مدير الشركة التونسية للسكر محمد البحري القابسي إن “مصنع السكر في باجة (شمال) سيستأنف النشاط من جديد لإنتاج السكر، بعد توقف مبرمج عن النشاط، للقيام بعمليات الصيانة الدورية”.

وأضاف القابسي في تصريح لإذاعة “اكسبريس” أن “تزويد السوق لن ينتظر استئناف مصنع السكر بباجة لنشاطه، وسيتم تغطية الحاجيات عبر الكميات الموردة”.

وشهدت تونس في الأيام الأخيرة اضطرابات واسعة في التزود بعدة مواد أساسية كالقهوة والزيت والسكر، ما دفع الرئيس قيس سعيد مرارا إلى مطالبة وزارة التجارة بـ”التصدي للمحتكرين والمضاربين”.

وفي نهاية أغسطس الماضي، تظاهر في العاصمة عشرات من عمال الشركة التونسية للمشروبات الغازية بعد إحالتهم على البطالة لتعطل الإنتاج بسبب نقص السكر.

وتحتكر الدولة عن طريق “الديوان التونسي للتجارة” استيراد القهوة والشاي والسكر والأرز وتزويد السوق بها.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

نحو 20 ألف طن.. تونس تشرع في توزيع كميات السكر المستوردة من الجزائر

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend