نيكي الياباني يرتفع لأعلى مستوى منذ 1990

ارتفع مؤشر نيكي الياباني الإثنين، إلى أعلى مستوى له منذ يوليو تموز 1990 مدفوعاً بالتفاؤل الناتج عن التوصل إلى اتفاق حول رفع سقف الدين الأميركي وبتراجع الين.

وارتفع نيكي إلى مستوى 31560.43 نقطة خلال الدقائق العشر الأولى من التداول لكن المكاسب تقلصت على مدى اليوم ليغلق المؤشر على ارتفاع 1.03% عند 31233.54 نقطة.

كما زاد المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 1.36% إلى 2175.13 نقطة في التعاملات المبكرة لكنه أخفق في الوصول لقرب أعلى مستوى له في 33 عاماً والذي سجله الأسبوع الماضي عند 2188.66 نقطة.

وأنهى المؤشر التعاملات على ارتفاع بلغ 0.69% مسجلاً 2160.65 نقطة.

وقفزت أسهم مجموعة سوفت بنك بأكثر من 8% مع مواصلة شركات يابانية متخصصة في تصنيع الرقائق الأداء القوي وسط فورة اهتمام بالذكاء الاصطناعي تسببت أيضا في ارتفاع أسهم الشركات الأميركية المماثلة.

وارتفع سهم أدفانتست لمعدات اختبار الرقائق بأكثر من 4% مما وصل بمكاسبه على مدى الجلسات الثلاث السابقة إلى ما يقرب من 26%.

ومما رفع المعنويات في السوق اليابانية، قال الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الأحد إنه توصل إلى اتفاق حول الميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي وإن الاتفاق جاهز لطرحه على الكونغرس للتصويت.

وفي تلك الأثناء، هبط الين إلى 141 مقابل الدولار لأول مرة في 6 أشهر، وهو ما يعزز إيرادات المصدرين اليابانيين.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

نيكي الياباني يرتفع لأعلى مستوى منذ 1990

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend