نيكي الياباني يعوض خسائره ويغلق مرتفعا بفضل تدفقات المستثمرين الأجانب

عوض مؤشر نيكي الياباني خسائره الخميس، بعد جلستين متتاليتين من الهبوط بدعم من شركات متعلقة بتصنيع الرقائق وتفاؤل بشأن النتائج المالية وتدفقات قوية من المستثمرين الأجانب.

وصعد المؤشر نيكي 0.4% ليغلق عند 30801.13 نقطة. وفي وقت سابق من هذا الأسبوع لامس المؤشر 31352.53 وهو أعلى مستوى منذ أغسطس آب 1990. وهبط المؤشر توبكس الأوسع نطاقاً 0.3% إلى 2146.15 نقطة.

وقفز سهم شركة ادفانتست لصناعة معدات اختبار الرقائق 16.22% وقاد المؤشر الفرعي لأشباه الموصلات صعودا بعد توقع إيرادات قوية من نفيديا كورب لصناعة الرقائق ومقرها الولايات المتحدة.

وزاد سهم شركة راكوتن جروب 0.68% بعد أن أعلنت الشركة التي تبيع المنتجات عبر الإنترنت تسعيرا لطرح جديد للأسهم لتمويل توسعاتها.

وتفوقت الأسهم اليابانية على غيرها من الأسواق الكبرى في الآونة الأخيرة مدعومة بنتائج أعمال قوية للشركات وزيادة الاستثمار في الرقائق وتفاؤل برياح مواتية من قطاع المستهلكين مع عودة الأنشطة الاقتصادية في البلاد لطبيعتها بعد الجائحة.

واشترى مستثمرون أجانب ما يقدر صافيا بقيمة 867.5 مليار ين، أي ما يعادل 6.42 مليار دولار، من الأسهم اليابانية في الأسبوع المنتهي في 20 مايو أيار وهو ثامن أسبوع على التوالي من التدفقات وفقا لما أظهرته بيانات وزارة المالية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

نيكي الياباني يعوض خسائره ويغلق مرتفعا بفضل تدفقات المستثمرين الأجانب

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend