وزارة الاقتصاد التونسية تكشف عن قائمة الإصلاحات المتفق عليها مع النقد الدولي

أكد وزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد أنه لا يوجد أيّ اتفاق نهائي مع صندوق النقد الدولي، مبرزا أن حكومة نجلاء بودن لم تمض أيّ وثيقة معه حتى الآن.

وقال سعيد إن الإفصاح بشكل علني عن البرنامج المتفق عليه مع صندوق النقد الدولي يعد من تقاليد الطرفين وفق تعبيره.

وأشار إلى أن الخطوط العريضة للإصلاحات التي توجهت بها الحكومة للتفاوض مع صندوق النقد الدولي تم الإعلان عنها سابقا وهي معروفة لدى الشعب التونسي غير أنه تم التعمق في تفاصيلها أكثر مع الصندوق.

وأوضح سعيد أن من أبرز الإصلاحات المطروحة في برنامج الحكومة مع صندوق النقد الدولي هي إصلاح المؤسسات العمومية والوظيفة العمومية، وإصلاح المنظومة الضريبية التي تعد غير منصفة وغير عادلة، وإصلاح منظومة الدعم التي تعد المعضلة الحقيقية في تونس ولم تجد الحكومات المتعاقبة الشجاعة للمضي في إصلاحها رغم أنها تشكل نزيفا قويا للمالية العمومية، وفق تقديره.

وكشف سعيد أن الحكومة وجدت أن 20% من أغنياء تونس يستفيدون من ثلث الموارد الموجهة للدعم وهو ما يعني أن الدعم غير موجه لأصحاب الدخل المحدود بقدر ماهو موجه إلى الفئة الميسورة وحان الوقت لإصلاح الأوضاع والمضي بشكل شفاف نحو توجيه الدعم إلى مستحقيه، وفق تعبيره.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزارة الاقتصاد التونسية تكشف عن قائمة الإصلاحات المتفق عليها مع النقد الدولي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend