وزارة المالية المصرية تعلن بيع 9.5% من المصرية للاتصالات بقيمة 3.7 مليار جنيه

باعت وزارة المالية المساهم الرئيسي في الشركة المصرية للاتصالات الشريحة الأولى من أسهم رأسمال الشركة والبالغة 162.1 مليون سهم، أي 9.5% من إجمالي رأس المال بقيمة 3.7 مليار جنيه، تعادل 119.7 مليون دولار وفقاً لسعر الصرف الرسمي.   

وأفادت الوزارة المصرية في بيان منذ قليل، أن البيع جاء عبر نظام البناء السعري المُعجل، بسعر 23.11 جنيه للسهم، وقد بلغ حجم الطلبات الواردة في الشريحة الأولى 504.477 مليون ألف سهم أى حوالى 3.11 مرة من إجمالي الأسهم المعروضة لتلك الشريحة.

أما الشريحة الثانية المقررة للعاملين بالشركة المصرية للاتصالات في حدود 5% من إجمالي الأسهم المطروحة بحد أقصي 8.5 مليون سهم، فسيتم السماح للعاملين بالشركة بتسجيل الأوامر لدى شركة السمسرة بنظام التداول بالبورصة على شاشات سوق الصفقات الخاصة، اعتبارًا من اليوم الأحد وحتى نهاية يوم عمل يوم الخميس ٢٥ مايو الجاري.

ونص البيان الحكومي على أنه إذ لم يستنفد العاملون النسبة المخصصة لهم بالكامل، يحق للمساهم البائع عرض تلك النسبة أو ما تبقى منها على مساهمين آخرين من ذوي الملاءة المالية.

ويبلغ  إجمالى الأسهم المطروحة للبيع بالبورصة لتوسيع قاعدة الملكية تشمل 170.7 مليون سهم أسهم رأسمال الشركة المصرية للاتصالات، وتمثل نسبة 10%  من أسهم رأس مال الشركة، و12.5%، من الأسهم المملوكة لوزارة المالية بصفتها ممثلة للدولة المصرية.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزارة المالية المصرية تعلن بيع 9.5% من المصرية للاتصالات بقيمة 3.7 مليار جنيه

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend