وزارة النفط الليبية تكشف حصيلة ضخمة وردتها في 27 شهرًا

كشفت وزارة النفط الليبية حصيلة الإيرادات التي نجحت في توريدها للخزانة العامة للبلاد خلال الـ27 شهرًا الماضية، منذ تشكيل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة عبدالحميد الدبيبة.

يأتي إعلان إيرادات وزارة النفط مع تصاعد الخلافات حول التوزيع العادل لإيرادات النفط الليبي، إذ تسعى الحكومة المشكلة من مجلس النواب أسامة حماد بتعيين حارس قضائي لمتابعة حسابات المؤسسة الوطنية للنفط.

وذكرت وزارة النفط الليبية أنها وردت إلى الخزانة العامة للبلاد ما يزيد على 26.4 مليار دينار (5.54 مليار دولار) منذ مباشرة عملها بعد حلف اليمين القانوني في 15 مارس/آذار 2021 حتى الآن.

وقال مكتب الإعلام والتواصل بوزارة النفط والغاز، في بيان لها، إن الإيرادات المالية التي وُرَّدَت إلى الحكومة هي تلك التي تكون حصيلة متابعة ومحاسبة الشركات النفطية الأجنبية، وتحصيل ما عليها من ضرائب وإتاوات وإيجارات لطبيعة عقودها.

وشدد البيان على تنفيذ الوزارة للقانون وإعمال دورها وواجبها الوطني والأخلاقي منذ إنشائها، من أجل على تصحيح وضع قطاع النفط الليبي، وحماية مصالح الدولة الليبية وصونها من أيّ هدر أو إهمال.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزارة النفط الليبية تكشف حصيلة ضخمة وردتها في 27 شهرًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend