وزيرة التخطيط المصرية: زيادة رأسمال الصندوق السيادي إلى 400 مليار جنيه

قالت وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية المصرية هالة السعيد، الأربعاء 26 أكتوبر، إنه تمت زيادة رأسمال صندوق مصر السيادي إلى 400 مليار جنيه من 200 مليار جنيه، استهدافًا للوصول إلى تريليون جنيه خلال 5 سنوات.

يعد الصندوق السيادي هو الذراع الاستثماري للحكومة المصرية، وله دور أساسي في دفع استثمارات القطاع الخاص في أصول الدولة، وزيادة مشاركته في النشاط الاقتصادي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي تركز فيه الحكومة المصرية على بيع حصص في الشركات المملوكة للدولة لمستثمرين من القطاع الخاص بدلا من الطروحات العامة، بسبب التقلبات الحالية في الأسواق العالمية جراء الحرب في أوكرانيا.

وأنشأ الصندوق صندوقا فرعياً مؤخراً لما قبل الطروحات يجري من خلاله تجهيز الحصص المقرر طرحها في شركات مملوكة للدولة وعرضها على مستثمرين استراتيجيين وصناديق سيادية مختلفة، قبل الطرح العام في البورصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزيرة التخطيط المصرية: زيادة رأسمال الصندوق السيادي إلى 400 مليار جنيه

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend