وزير البترول المصري: نمتلك 927 محطة مجهزة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، على أن مبادرة استخدام الغاز الطبيعى كوقود انتقالى، تأتى كدعم للجهود الرامية لتحقيق تنمية اقتصادية حقيقية، محورها الإنسان وما حوله وتحقق أهداف التنمية المستدامة، حيث يوفر طاقة آمنة ونظيفة وأرخص نسبياً ويضمن استدامة الأنشطة، مضيفاً أن مصر لديها خطة واضحة الإجراءات والخطوات لدعم خطة انتشار استخدام الغاز الطبيعى كوقود فى السيارات.

وأوضح خلال متابعته موقف تقدم أعمال خطة انتشار محطات التموين بالغاز الطبيعي، أن استراتيجية الوزارة للتطوير والتحديث تكاملت مع قرار الدولة الإصلاحي لهيكل تسعير المنتجات البترولية وإزالة التشوهات السعرية، ووضعت خطة جديدة لزيادة معدلات المستفيدين من تلك الخدمة الحضارية والبيئية، وأن المبادرة الرئاسية لاستخدام الغاز كوقود في السيارات، كخطوة فارقة، في مسيرة المشروع وتحقيقه نتائجاً أفضل.

ولفت الملا إلى تنفيذ خطة التوسع في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي كوقود، إجراءات متكاملة يأتي على رأسها الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز في مختلف المحافظات والمدن وعلى الطرق السريعة والمحاور، وزيادة مراكز التحويل واستخدام الأفكار المبتكرة كمركز التحويل المتنقل وأول محطة متنقلة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعي المضغوط لتبدأ تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور، بالإضافة إلى توفير التدريب المستمر وصقل الخبرات لدى مقدمي خدمات التموين والتحويل ، وتسهيل إجراءات التحويل.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزير البترول المصري: نمتلك 927 محطة مجهزة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend