وزير المالية الروسي يرفع توقعاته للنمو العام الجاري بنحو 2.5%

رفع وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، من توقعات النمو لاقتصاد بلاده المتضرر من العقوبات والذي انكمش العام الماضي، لينمو بقوة أكبر هذا العام مما كان متوقعها قبل بضعة أشهر. 

وتوقع الوزير خلال مقابلة تليفزيونية أن ينمو الاقتصاد الروسي بنسبة 2.5% وربما أكثر خلال 2023.

وخلال العام الماضي، انخفض الناتج المحلي الإجمالي لروسيا بنسبة 2.1%، وفي أبريل (نيسان) ، أصدرت وزارة الاقتصاد توقعات رسمية لعام 2023 بنمو بنسبة 1.2%.

ومنذ ذلك الحين، كان كل من الرئيس فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء ميخائيل ميشوستين أكثر تفاؤلا، قائلين إن النمو قد يتجاوز 2%.

ومع ذلك، فإن أرقام الناتج المحلي الإجمالي ليست ذات مغزى في كثير من النواحي، حيث أن قطاعات كاملة من الاقتصاد الروسي متوقفة، ويرجع ذلك جزئيا إلى العقوبات الدولية، وصناعة الدفاع فقط هي التي تعمل بكامل طاقتها.

ووفقا لسيلوانوف، سوف يستقر التضخم عند حوالي 6% بحلول نهاية العام. ومع ذلك، في السنوات القليلة المقبلة، يجب أن يعود إلى الهدف البالغ حوالي 1%، على حد قوله.

وقد أدى انخفاض الروبل إلى زيادة معدل التضخم . ويساوي الدولار الواحد الآن نحو 95 روبل، مما يجعل الواردات أكثر تكلفة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزير المالية الروسي يرفع توقعاته للنمو العام الجاري بنحو 2.5%

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend