وزير النفط الليبي: نحتاج إلى 10 سنوات لرفع إنتاجنا لـ3 ملايين برميل يوميًا

أكد وزير النفط الليبي، محمد عون، أن بلاده تسعى لزيادة إنتاجها النفطي والوصول به إلى مستويات قياسية، خلال المدة المقبلة، باعتباره المصدر الرئيس للدخل.

وقال، في لقاء مرئي محلي- “نحتاج إلى قرابة 10 سنوات ليصل إنتاج ليبيا من النفط إلى 3 ملايين برميل يوميًا”.

وأكد وزير النفط الليبي أن بلاده لديها 29 اكتشافًا نفطيًا، و12 اكتشافًا غازيا وفق دراسة أجرتها وزارة النفط والغاز.
وكشف عن أبرز المشكلات التي تواجه قطاع النفطي الليبي، والتي في مقدمتها تردّد الشركات الأجنبية للعمل داخل البلاد.

كان اجتماع للحكومة، مؤخرًا، قد طالب بخطة واقعية لزيادة إنتاج النفط الليبي، إلى مليوني برميل يوميًا، بعد النجاح في العودة بالإنتاج إلى معدلاته السابقة، بعد أن سجل أدنى مستوى له في عامين عند 650 ألف برميل يوميًا في يونيو/حزيران، مقابل قدرة 1.2 مليون برميل يوميًا.

وكشف وزير النفط الليبي عن تخصيص حكومة الوحدة الوطنية ميزانية قدرها 34 مليار دينار ليبي (7 مليارات دولار)؛ منها 6 مليارات و400 مليون دينار (1.32 مليار دولار) لحلحلة الالتزامات السابقة للمؤسسة الوطنية للنفط.

وتهدف الاعتمادات الأخيرة لمؤسسة النفط إلى معالجة مشكلات الديون وتطوير الحقول والمواني للرفع من مستويات الإنتاج، ولدعم جهود الإدارة الجديدة للمؤسسة عقب الإطاحة بمصطفى صنع الله.

وأشار إلى أن الحديث عن “إدارة العوائد النفطية” الذي يروج له البعض- في إشارة إلى تصريحات السفير الأميركي في طرابلس، هو محاولة للتأثير في إدارة الدولة الليبية من الخارج.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزير النفط الليبي: نحتاج إلى 10 سنوات لرفع إنتاجنا لـ3 ملايين برميل يوميًا

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend