وزير النقل الجزائري: المفاوضات جارية مع “إيرباص” و”بوينغ” لاقتناء 15 طائرة

أعلن وزير النقل الجزائري، كمال بلجود، أن المفاوضات “جارية” مع شركتي تصنيع الطائرات “إيرباص” و”بوينغ” في إطار عملية اقتناء 15 طائرة.

وأوضح بلجود في جلسة للأسئلة الشفوية بمجلس الأمة، أن “المفاوضات بخصوص اقتناء 15 طائرة انطلقت مع إيرباص وبوينغ منذ أيام، ولا تزال جارية”، معربا عن أمله في أن تفضي إلى “نتائج إيجابية”.

وينتظر من هذه العملية تدعيم أسطول شركة الخطوط الجوية الجزائرية المكون حاليا من 56 طائرة، مما سيمكن من استغلال جميع مطارات البلاد، المقدر عددها بـ36 مطارا، تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد المجيد تبون بهذا الشأن، حسب الوزير الذي أشار إلى أنه بالموازاة مع اقتناء طائرات جديدة، تجري حاليا عملية صيانة 11 طائرة تابعة لأسطول الجوية الجزائرية.

ولدى تطرقه إلى فرع صيانة طائرات شركة الخطوط الجوية الجزائرية، لفت بلجود إلى وجود عدة مشاكل تعيق السير الحسن لهذا النشاط وعلى رأسها قلة اليد العاملة المؤهلة في هذا التخصص وندرة قطع الغيار.

وتبعا، أكد المتحدث أنه تم اتخاذ إجراءات “استعجالية” لتحسين الوضعية، حيث تم تعيين مسؤول جديد على رأس هذا الفرع، واقتناء قطع غيار إلى جانب الاستعانة بميكانيكيي الشركة المتقاعدين، وتوظيف ميكانيكيين ج

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وزير النقل الجزائري: المفاوضات جارية مع “إيرباص” و”بوينغ” لاقتناء 15 طائرة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend