وسط ترقب لبيانات التضخم.. ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية 

ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية، بينما ينتظر المستثمرون بيانات التضخم التي سيجري تمحيصها لاستشفاف مدى السرعة التي قد يواصل بها مجلس الاحتياطي الاتحادي زيادة أسعار الفائدة.

وزادت العوائد من أدنى مستوياتها في أربعة أشهر، التي وصلت إليها الأسبوع الماضي، بينما يعيد المستثمرون تقييم احتمالات أن يبقي البنك المركزي الأمريكي على مساره لتشديد السياسة النقدية بدلاً من التحول إلى وتيرة أبطأ لزيادات الفائدة مثلما توقع البعض بعد اجتماع مجلس الاحتياطي في يوليو.

ومن المتوقع أن يظهر مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة، أن الأسعار ارتفعت بوتيرة سنوية قدرها 8.7%في يوليو، بحسب متوسط تقديرات خبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم، وهو ما سيكون انخفاضاً من الزيادة البالغة 9.1% في يونيو.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة لأجل عشرة أعوام إلى 2.799% اليوم قرب مستوى 2.869% الذي وصلت إليه يوم الجمعة، والذي كان أعلى مستوى منذ 22 يوليو.

وبلغت عوائد السندات لأجل عامَين 3.286% بعد أن وصلت إلى 3.331% يوم الجمعة، وهو أعلى مستوى منذ الـ16 من يونيو.

ووصل الفارق بين عوائد السندات لأجل عامَين والسندات لأجل عشرة أعوام إلى 49 نقطة أساس، وهو أعمق انقلاب لمنحنى العائد منذ عام 2000.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وسط ترقب لبيانات التضخم.. ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية 

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend