وسط قلق من أزمة طاقة حادة.. أسعار الغاز في أوروبا تقفز 35%

أدى قرار روسيا بوقف ضخ الغاز عبر خط نورد ستريم 1 إلى أجل غير مسمى، إلى قفزة هائلة بأسعار الغاز في أوروبا، قلقًا من تصاعد أزمة الطاقة في القارة العجوز إلى مستويات غير مسبوقة.

وشهد مطلع الأسبوع الجديد في أوروبا، اليوم الإثنين 5 سبتمبر/أيلول (2022)، صعود أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي، إذ زاد سعر العقود الآجلة الهولندية، وهي العقود القياسية للسوق الأوروبية، بنسبة 35%، وفق ما نشرت وكالة بلومبرغ.

ويأتي ارتفاع أسعار الغاز في أوروبا أعقاب إعلان شركة غازبروم الروسية، الجمعة، استمرار توقّف ضخ الإمدادات من خلال خط نورد ستريم 1، وهو الإعلان الذي جاء قبل ساعات قليلة من الموعد الرسمي لعودة ضخ الغاز من الخط، والذي كان مقررًا في 3 سبتمبر/أيلول الجاري.

يشار إلى أن غازبروم كانت قد أعلنت إجراء صيانة دورية لخطّ نقل الغاز إلى أوروبا، خلال المدة بين 31 أغسطس/آب و3 سبتمبر/أيلول، مؤكدة أنها ستُجري صيانات كل 1000 ساعة من التشغيل، وفق ما اطّلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

وسط قلق من أزمة طاقة حادة.. أسعار الغاز في أوروبا تقفز 35%

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend