بتقنية متطورة.. نظارة أبل تتعرف على هوية المستخدم بتقنية متطورة

قال موقع 9to5mac إن نظارة أبل للواقع الافتراضي / المعزز ستكون فيها خاصية قراءة قزحية العين ومزايا تشبه تلك الموجودة في نظام التعرف على الوجه المتوفر في هواتف آيفون الحديثة، وستسمح خاصية Iris ID (التعرف على هوية القزحية) للمستخدم بتوثيق عمليات الدفع دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور، وكذلك ستتعرف على هوية المستخدم وتغيير الحساب بسلاسة، ففي حال كانت النظارة مستخدمة من قبل عدة أشخاص، سيتم الانتقال إلى حساب كل منهم تلقائياً عند قراءة العين.

ومن المفترض أن تطلق أبل هذا الجهاز العام المقبل بعد سنوات من العمل عليه، ومن خلال الاستفادة من مستشعرات قراءة القزحية، ستكون النظارة قادرة على معرفة مَن الشخص الذي يرتديها من خلال عملية المسح عند ارتدائها، وبالتالي تسجل الدخول إلى حسابه تلقائياً.

وستستخدم تقنية مسح القزحية هذه نفس الكاميرات التي تمكن النظارة من تعقب المستخدم بالصور، وهي التقنية التي تستخدمها النظارة لتتبع المكان الذي ينظر إليه المستخدم باستمرار من أجل تحقيق الأداء الأمثل.

وقال التقرير نقلاً عن موقع ذا إنفورميشن إن نظارة أبل ستبدو مختلفة تماماً عن نظارة ميتا كويست برو التي أعلنت عنها شركة ميتا مؤخراً، وذلك من حيث تصميم الجهاز. فبينما تبدو نظارة ميتا بلاستيكية، من المرجح أن تكون نظارة أبل مزودة بالقماش والألمونيوم والزجاج.

وذكر التقرير أن كلفة النظارة ستكون ما بين 2000 إلى 3000 دولار، علماً أن نظارة ميتا تكلف 1500 دولار.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

بتقنية متطورة.. نظارة أبل تتعرف على هوية المستخدم بتقنية متطورة

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend