هاتف جديد يضيف كافة المميزات في عالم الهواتف.. “ناثينج” أمام آيفون؟

في عالم الهواتف الذكية ستجد دائماً اسم آيفون يتردد بقوة، حتى وإن لم يكن الخيار الأول للمستخدمين، اليوم صار الجميع يقارن الهواتف به، وبمدى إمكانية التنافس معه على المبيعات، ورغم أن هناك العديد من العلامات التجارية التي انتهجت استخدام نظام أندرويد استطاعت أن تقدم منتجات متقدمة مثل سامسونج وجوجل بيكسل؛ إلا أن تميز آيفون وتفرّده لا يزال يضعه في أعلى سلم الهواتف الذكية.

ولكن في مارس/آذار الماضي اهتز سوق الهواتف الذكية قليلاً عقب الإعلان عن هاتف ذكي جديد له اسم رنان مميز، ناثينج Nothing، أي لا شيء، ووصفه الجميع آنذاك بأنه سيكون له شأن كبير، وأقر صُنّاعه صراحة أنهم بالأساس يستهدفون المنافسة مع عملاق الهواتف الذكية أبل، وبعد أن طُرح في يوليو/تموز 2022، وبعد أن أمضى أغلب المطورين قرابة شهر بصحبة الهاتف، خرجت المراجعات حوله، والتي قد تكون سبباً قوياً في فهم إمكانيات هذا الهاتف الذي وصفه البعض بـ”الأسطوري”، وهذا ما يتناوله تقريرنا التالي.

من وراء هاتف ناثينج؟

هذه المرة لم تأتِ المنافسة من المصدر الأكثر غزارة في عالم صناعات الهاتف الذكي “الصين”؛ ولكن شركة ناثينج Nothing هي شركة مقرها العاصمة الإنجليزية لندن، وأسسها مجموعة من رواد الأعمال من الجيل الجديد، على رأسهم “كارل بي”، والذي شارك في تأسيس شركة الهواتف الذكية “ون بلس” Oneplus، والتي شقت طريقها في سوق الهواتف الذكية منذ أعوام.

ووعدت الشركة بتقديم نظام تشغيل مستدام متكامل يخدم نفسه بنفسه ويقلل الاعتماد على المصادر الخارجية، وأن الهاتف الجديد من شركة ناثينج يستهدف التنافس مع هواتف آيفون، وحددت موعداً لطرحه في يوليو/تموز 2022، وبعد طرحه انتشرت العديد من التقارير التي تناولت تجاربه ومراجعاته.

ما هي مواصفات هاتف ناثينج؟

أحد أبرز الأمور التي علّق عليها المستخدمون أن تصميم الهاتف مشابه لتصميم هواتف آيفون، وهذا يُفقده عنصر الابتكار، ولكن التصميم جاء بواحدة من أبرز المميزات التي تم الترويج لها من خلاله؛ ألا وهي الخطوط الرسومية المضيئة Glyph Lines، وهي عبارة عن خطوط مدمجة في الواجهة الخلفية للهاتف ومضيئة بتقنية LED، ويمكن التحكم فيها من نظام التشغيل، وتعمل بشكل تلقائي كمصدر إضاءة أثناء التصوير أو لإعلان مكالمة واردة، وهو العنصر الذي جعل الهاتف عصرياً ومرِحاً ويناسب الحياة الديناميكية للشباب والكبار.

أما بالنسبة للمواصفات التقنية فجاءت في أعلى سلم المواصفات في هواتف الفئة المميزة Flagship category والتي تتضمن التالي:

– حجم شاشة 6.5 بوصة، بوضوح 1080×2400 بيكسل، ووزن 193.5 غرام.

– شاشة من نوع أوليد Oled عالية الوضوح، تدعم حتى مليار درجة لون ومعدل قياس تردد 120 HZ.

– واجهة من زجاج Gorilla Glass 5 مقاومة للخدوش والصدمات والأتربة.

–  يدعم نظام أندرويد 12 برفقة نظام  Nothing OS 1.1.0.

تعليقات
تحميل...
قد يعجبك أيضاً
اشترك في النشرة الأسبوعية
أخبار الاقتصاد والمال والأعمال مباشرة على بريدك الإلكتروني الخاص

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

اقترح تصحيحاً

للمقال:

هاتف جديد يضيف كافة المميزات في عالم الهواتف.. “ناثينج” أمام آيفون؟

شكراً لاهتمامك.. سيتم أخد التصحيح بعين الإعتبار

فشل أثناء محاولة الإرسال.. الرجاء إعادة الإرسال

أفريكونا will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.
Send this to a friend